اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير:تراجع الطلب على المساحات المكتبية بدبي مع تفاقم أزمة النفط


كشف تقرير حديث صادر عن شركة كلاتونز، عن تراجع  مستوى الطلب على المساحات المكتبية في إمارة دبي خلال الأشهر الستة من العام الجاري، مع تفاقم تبعات انهيار أسعار النفط على سوق العقارات.

وأشار التقرير إلى أن الشركات بالإمارة قامت بتجميد الكثير من القرارات المتعلقة بإضافة مساحات مكتبية جديدة؛ الأمر الذي أدى إلى زيادة التباطؤ بسوق الإيجار بالإمارة وعلى الأخص خلال أواخر الربع الثاني وأوائل الربع الثالث من 2016.

وأوضح التقرير، أن هناك شركات بسوق المكاتب في دبي قامت بتقليص أعداد الموظفين وإعادة النظر في استراتيجياتها المستقبلية للتأقلم مع التحديات الاقتصادية العالمية.

وتوقع التقرير، عدم انخفاض الإيجارات أكثر من الأسعار الحالية، مشيراً إلى أنها وصلت إلى مستوى يشكل قيمة سوقية مقبولة وعادلة.

من جهته قال فيصل دوراني، رئيس قسم الأبحاث لدى شركة كلاتونز: “نحن نتوقع فترة من التغيير المحدود خلال الستة إلى التسعة أشهر المقبلة على الأقل قبل أن تظهر أي بوادر لارتفاع الإيجارات”، وفقاً للتقرير.

وأضاف دوراني، بحسب التقرير، “لا يوجد توجه موحد في السوق، مع استمرار قيام بعض الشركات بتقليص مساحات العمل نتيجة للظروف الاقتصادية المحلية والعالمية المضطربة.”

التدوينة تقرير:تراجع الطلب على المساحات المكتبية بدبي مع تفاقم أزمة النفط ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/