اخبار الاسهم والاقتصاد

قيمة أصول مصارف الإمارات ترتفع 27 مليار درهم بالربع الثاني


قال البنك المركزي الإماراتي، إن إجمالي أصول القطاع المصرفي بالدولة، ارتفع 1.1% بفارق 27 مليار درهم بالغا 2.518 تريليون درهم في نهاية الربع الثاني 2016، مقابل 2.491 تريليون درهم في الربع الأول من العام الجاري، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف المصرف المركزي في بيان له،اليوم الثلاثاء،أن إجمالي الائتمان المصرفي زاد بنسبة 1.7%، ليصل إلى 1.54 تريليون درهم في الربع الثاني مقابل 1.52 تريليون درهم في الربع الأول من العام الجاري.

ووفقاً لبيان المركزي الإماراتي، تراجع إجمالي الودائع المصرفية  بنسبة 0.6% إلى 1.49 تريليون درهم بنهاية الربع الثاني، مقارنة بـ 1.50 تريليون درهم قيمتها في الربع الأول من العام الجاري.

وأظهرت بيانات المـركزي، أن عرض النقد (ن1) تراجع بنسبة 1.9% على المستوى الربعي من 0.490 تريليون درهم في شهر مارس إلى 0.481 تريليون درهم بنهاية يونيو الماضي.

وأوضحت بيانات المركزي، أن عرض النقد (ن2) تراجع بمعدل 3.1% من 1.218 تريليون درهم بنهاية مارس، ليصل إلى 1.180 تريليون درهم بنهاية يونيو 2016.

وأشارت بيانات المركزي، إلى أن عرض النقد (ن3) انخفض بنحو 0.7% من 1.373 تريليون درهم في شهر مارس إلى 1.364 تريليون درهم بنهاية شهر يونيو الماضي.

يُشار إلى أن عرض النقد (ن1) يشمل النقد المتداول خارج البنوك، مضافاً إليه الودائع النقدية، وتشمل الحسابات الجارية والحسابات تحت الطلب لدى البنوك.

أما (ن2) فيشمل (ن1) مُضافاً إليه الودائع شبه النقدية، وهي الودائع لأجل والودائع الادخارية للمقيمين بالدرهـم، وودائع المقيمين بالعملات الأجنبية.

وبالنسبة لـ (ن3) فيشمل (ن2) يُضاف إليه ودائع الحكومة لدى البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لدى المصرف المركزي.

التدوينة قيمة أصول مصارف الإمارات ترتفع 27 مليار درهم بالربع الثاني ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/