اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الرغبة في اقتناء الأسهم الكبرى تعزز صعود المؤشرات الإماراتية


 توقع محللون أن تستمر أسواق الأسهم الإماراتية في أدائها الإيجابي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل توقعات بزيادة المراكز ببعض الأسهم الكبرى وتحسن أداء الأسواق العالمية،والنفط.

ونجح مؤشر سوق دبي المالي في جلسة امس بالتحليق فوق مستوى 3600 نقطة”أعلى مستوى له منذ 10 أشهر”، في حين صعد مؤشر سوق أبوظبي إلى 4560 نقطة.

وقال محمد الحربي المحلل بأسواق المال، أن جلسة الأمس شهدت دخول لاعبين جديد وخصوصا من المستثمرين الأجانب على أسهم كبرى ابرزها “إعمار الذي اخترق أعلى مستوياته في أكثر من عام وأغلق  عند 7.44 درهم ، وبنك دبي الإسلامي الصاعد إلى 5.54 دراهم ، إضافة الى سهم اتصالات الذي عاد لاختبار مستوى 20 درهم من جديد بعدما بلغ 19.95 درهم.

وتوقع الحربي، أن تستمر أن تشهد معظم الأسهم الكبرى بالأسواق الإماراتية مزيداً من التجميع في جلسة اليوم، وخصوصاً بعد وصولها لمستويات مغرية للشراء.

وفي سوق دبي أمس، بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب،184.38 مليون درهم.كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، 107.79 ملايين درهم ، أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين فقد بلغت قيمة مشترياتهم 72.80 مليون درهم.

وأوضح أحمد العمادي المحلل بأسواق المال، إن مؤشرات الأسواق الإماراتية فنياً أعطت إشارة استمرار صعود.

وبين العمادي أن مؤشر سوق دبي أغلق بنهاية تعاملات الاثنين عند مستويات تعزز ارتفاعه في جلسة اليوم إلى 3620 نقطة.

وأشار العمادي إلى أن استمرار الحالة الإيجابية إلى نهاية الأسبوع الجاري يرشح سوق دبي لاختراق مستويات 3650- 3700 نقطة.

وقال جمال عبدالحميد، المحلل بأسواق المال، إن أسواق الإمارات شهدت ضخ سيولة جديدة خلال الجلسات الماضية الأمر الذي يؤكد رغبة المحافظ في زيادة المراكز بالأسهم المحلية.

وقال عبد الحميد إن استهداف مؤشر سوق أبوظبي لمستوى 4600 نقطة يدفعه للاقتراب من مستويات 4650- 4700 نقطة خلال الجلسات القادمة.

وبين عبد الحميد: أن من أحد الأسباب الأساسية في ارتفاع سوق العاصمة أمس هو تماسك الأسهم القيادية، وخصوصاً بعض أسهم البنوك.

وفي أبوظبي زاد المؤشر العام أمس مدعوما بصعود سهما بنك أبوظبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني بنسبة 1.2 % لكل منهما.

التدوينة محللون: الرغبة في اقتناء الأسهم الكبرى تعزز صعود المؤشرات الإماراتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/