بنات محروم

4 نصائح لبشرة نضرة وجذابة خلال الصيف

1198963

ان البشرة في فصل الصيف تحتاج الى الكثير من العناية والترطيب أكثر من أي وقت آخر خاصة مع ارتفاع الحرارة الشديدة، فيفقد الجسم الكثير من السوائل و الكثير من العناصر الضرورية مثل المعادن والفيتامينات وغيرها.

لهذا فان الجسم يكون بحاجة الى تعويض ما يخسره تلقائيًا خلال فصل الصيف نتيجة الحرارة والجفاف، وفي حالة الاغفال عن تناول الاطعمة التى تعوضه عما فقده فان تأثير ذلك سيظهر جليًا على صحة البشرة والشعر.

 اليكِ بعض النصائح للحفاظ على جمال ونضارة البشرة خلال فصل الصيف.

– أسباب ظهور مشكلات البشرة

هناك الكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها الكثيرون والتى تعتمد على التخلي عن الأطعمة الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والدسم والسكريات مما يؤدي الى امتلاء البطون بالحلويات والأطعمة الغير صحية وهذا يسبب فقد الجسم للكثير من العناصر وعدم وجود ما يعوضه عن ذلك.

ومن هنا تبدأ مشكلات البشرة في الظهور فيظهر عليها الشحوب وعلامات الارهاق والتعب كما تصاب البشرة بالجفاف كثيرًا بسبب الاغفال عن تناول المياه والإكثار من تناول الوجبات الضارة خاصة السريعة، وبسبب ضيق الوقت عند بعض الفتيات فإن العناية بالبشرة تكون من الامور الصعبة على الكثيرات.

– للعناية الكاملة بالبشرة اتبعى النصائح التالية:

1- تنظيف البشرة:

اهتمي بتنظيف بشرتكِ بشكل عميق وهناك الكثير من منظفات البشرة او الغسول المتوفرة في الاسواق كما يمكنك صنع غسول لبشرتكِ من المواد الطبيعية المتوفرة بمنزلكِ على ان يتم تنظيف بشرتكِ باستمرار في الصباح والمساء والتأكد من خلوها من كافة الاتربة والأوساخ ومن آثار مستحضرات التجميل وغيرها حتى لا يسبب ذلك ظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

كما ان تراكم الغبار ومستحضرات التجميل على البشرة يجعل التجاعيد تظهر في وقت مبكر.

2- اشربي المياه:

لتعويض الجسم عن السوائل التى يفقدها خلال الصيف لابد من تناول كميات وفيرة من المياه طوال اليوم، فتساعد المياه على زيادة نضارة البشرة واستعادة ترطيبها ومرونتها كما انها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بطبقات الجلد الخارجية وتوصيل الاكسجين والغذاء الى البشرة بالشكل الطبيعي الذي يحافظ على جمالها وبريقها.

3- التقشير:

استخدمي المقشر الطبيعي لبشرتكِ مرتين اسبوعيًا على الأقل لتجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها والتخلص من الخلايا التالفة والميتة التى تتراكم على سطح البشرة مما يمنحكِ النعومة والنضارة لبشرتكِ، وينصح بعدم استخدام المقشرات التى تحتوي على حبيبات لأنها قد تؤذي خلايا البشرة الجديدة.

4- الترطيب:

تحتاج البشرة الى الترطيب المستمر حتى لا تفقد نضارتها ونعومتها، استخدمي كريمات الترطيب التي تفضلينها او استخدمي العناصر الطبيعية لترطيب بشرتكِ مثل الزيادة وغيرها من الماسكات التى تعمل على توازن البشرة وترطيبها بشكل طبيعي.

The post 4 نصائح لبشرة نضرة وجذابة خلال الصيف appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/