اخبار الاسهم والاقتصاد

الأسهم العقارية تدفع سوق دبي للتراجع عند الإغلاق


عاد سوق دبي المالي للتراجع في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليمحو مكاسبه الصباحية؛ جراء عمليات جني أرباح سريعة على الأسهم العقارية، بحسب محلل.

وانخفض المؤشر العام اليوم 0.42%، خاسراً 15.26 نقطة بإقفاله عند مستوى 3587.21 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات أمس.

وتصدر قطاع السلع التراجعات بنسبة 2.8% بعد انخفاض سهم دبي باركس بالنسبة نفسها، تبعه قطاع العقارات بنسبة 1.11%، مع هبوط أسهم إعمار، وإعمار مولز، وأرابتك بنسب 2.4%، و1.34%، و1.3% على التوالي، تلاه قطاع النقل الذي تراجع 0.9% مع انخفاض سهم العربية للطيران 1.41%.

وقال محمد الحوسني، المحلل بأسواق المال، “اتجاه بعض المحافظ لتقليص مراكزهم بالأسهم العقارية وبعض الدفاعية بعد نفي إعمار القيام بمشروع جديد في تركيا، إضافة الى تباين أداء الأسواق العالمية والمجاورة جراء حالة الحذر التي تسيطر على المتعاملين؛ ترقباً لمحضر الفيدرالي كلها عوامل أدت الى التراجع اليوم”.

وأضاف الحوسني، أن أحد الأسباب الفنية في التراجع اليوم، اقتراب المؤشر لمستويات الدعم الهامة عند 3580 نقطة والتخلي عن 3600 نقطة مجدداً.

في المقابل، تصدر قطاع الاستثمار قائمة الارتفاعات بنسبة 1.02%، مع صعود تصدر سهم دبي المالي قائمة ارتفاعات الأسهم بنسبة 5.11%، كما ارتفع قطاع البنوك 0.32% مع صعود سهم دبي الإسلامي 1.08%.

وتراجعت حركة التداولات، لتصل إلى 563.12 مليون درهم، مقابل 763.18 مليون درهم بجلسة أمس، حيث تم التداول اليوم على 352.59 مليون سهم، مقابل 502.23 مليون سهم بالجلسة السابقة.

وتوقع الحوسني أن يستمر سوق دبي في التراجع في جلسة غدٍ الأربعاء، ناصحاً صغار المتعاملين بعدم زيادة المراكز والتوسع بالعمليات الشرائية، إلا بعد التأكد من عدم رفع الفائدة الأمريكية، واختراق المؤشر فنياً لمستوى 3620 نقطة مجدداً.

التدوينة الأسهم العقارية تدفع سوق دبي للتراجع عند الإغلاق ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/